أواخر حزيران الجاري.. فيس بوك تطلق منصة النشرات الإخبارية "Bulletin"


 يأمل فيس بوك في إصدار Bulletin، وهو منتج للاشتراك في الرسائل الإخبارية يشبه Sub stack، في نهاية شهر حزيران الجاري.


وافاد موقع Recode المتخصص في تقرير له اليوم الاثنين، بأن "الشركة تخطط لتقديم إصدارات مجانية ومدفوعة من النظام الأساسي، وسيأتي العديد من الرسائل الإخبارية الأولى التي يعتزم فيس بوك نشرها من كتاب يركزون على الرياضة والموضة والبيئة، وسيكونون أيضًا زاوية إخبارية محلية بما يتماشى مع مشروع الصحافة للشركة".


واضاف أن "الشركة ستستخدم فيس بوك لتسويق Bulletin"، مبينا، ان  "النظام الأساسي لن يعيش على شبكة التواصل الاجتماعي، فعندما تنقر على رابط Bulletin، سيتم فتحه في نافذة متصفح منفصلة، ولعل السبب في ذلك ذو شقين، وفقًا للأشخاص الذين تحدثوا إلى المنفذ حول المشروع".


واوضح الموقع إن "الشق الأول هو أن فيس بوك يأمل في إنشاء علامة تجارية منفصلة لـBulletin، والثاني هو أن الشركة تريد تجنب دفع عمولات متجر التطبيقات إلى أبل و غوغل".


واكدRecode ، إن "فيس بوك قد عرض على الصحفيين صفقات لمدة عامين، مع خيار المغادرة بعد الأشهر الـ 12 الأولى، لإقناعهم بأنه ملتزم بالمشروع".


جدير بالذكر أن الشركة تعمل على تجنب تجنيد الكتاب الذين يغطون موضوعات سياسية.


وقال كامبل براون، نائب رئيس فيسبوك للشراكات الإخبارية العالمية، لصحيفة نيويورك تايمز عندما ظهرت أخبار المنصة لأول مرة، انه "نريد أن نفعل المزيد لدعم الصحفيين والخبراء المستقلين الذين يبنون أعمالًا وجماهير عبر الإنترنت"، "نحن نستكشف طرقًا لمساعدتهم على الاستفادة من المنتجات الإخبارية التي أنشأناها، مثل فيس بوك News والاشتراكات، بينما نبني أيضًا أدوات جديدة لتكملة ما وجده الصحفيون مفيدًا بالفعل". 

إرسال تعليق

0 تعليقات