بالوثائق.. تورط 600 ضابط وشرطي مصري بقضايا فساد


 كشفت وثائق سربتها مصادر أمنية وقضائية مصرية بارزة، عن تورط نحو 600 ضابط وشرطي مصري، منهم برتبة لواء، في قضايا فساد خلال الستة أشهر الماضية.


وبينت الوثائق التي حصلت البيان نيوز على نسخة منها، إنه "تم وقف بعض المتورطين في قضايا فساد عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات الداخلية في الاتهامات المنسوبة إليهم، وبعضهم تم فصله من الخدمة بالفعل، بعد ثبوت إدانته، والبعض الآخر لا يزال رهن تحقيقات إدارة التفتيش في وزارة الداخلية".


وأكدت المصادر التي سربت تلك الوثائق في تصريحات صحفية، "إحالة عدد من القيادات والعناصر الشرطية إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن أثبتت النيابة العامة إدانتهم في الاتهامات المنسوبة إليهم، وتم فصلهم من الخدمة، ومن بينهم لواءات في الشرطة".


وأفادت المصادر بأن عدد الشرطيين الذين أحيلوا إلى المحاكمة بالفعل بلغ نحو 120 عنصرا حتى الآن، ثبت إدانتهم بالفعل في جرائم فساد ارتكبوها، وأن نحو 200 عنصر آخرين رهن تحقيقات النيابة العامة، وأن نحو 280 آخرين رهن تحقيقات إدارة التفتيش بوزارة الداخلية.


واضافت إن من بين التهم الموجهة لهم، التنفع عبر الوظيفة والاستيلاء على مباني وعمارات سكنية واراض زراعية، فضلا عن تلقي الرشى والعملات عن صفقات فساد. 

إرسال تعليق

0 تعليقات