استمرار ارتفاع الحرارة.. تعرف على حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل


 أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد خلال أيام عيد الأضحى ، مشيرة الى ارتفاع في درجات الحرارة.


وذكرت الهيئة في بيان لها تلقت البيان نيوز نسخة منه، إن "طقس اليوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع ارتفاع  في درجات الحرارة قليلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة (10-20) كم/س ،ومدى الرؤية (6-8) كم"، مبيناً أن "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون صحواً مع بعض الغيوم وترتفع درجات الحرارة قليلاً،والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة معتدلة السرعة (5-10) كم/س ،ومدى الرؤية (8-10) كم".


وأشار البيان الى أن "درجة الحرارة المسجلة لهذا اليوم في بغداد بلغت 47 درجة ،فيما سجلت محافظتا البصرة وذي قار 49 درجة مئوية".


وأضاف أن "الطقس ليومي الأحد والاثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً حاراً ،ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ،ومدى الرؤية (8-10) كم"، مبيناً أن "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون صحواً حاراً مع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً،فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20)ومدى الرؤية(8-10)كم".


ونوه البيان الى أن "درجة الحرارة في العاصمة بغداد يوم غد الأحد ستكون 48 درجة ،فيما ستسجل محافظتا البصرة وذي قار 50 درجة مئوية".


وأشار الى أن "طقس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين سيكون صحواً  حاراً جداً ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً ،فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (20-30) كم/س ،تنشط خلال النهار الى (40-30)كم/س مسببة تصاعد غبار في بعض الأماكن".

إرسال تعليق

0 تعليقات