الكهرباء تصدر بيانا حول انقطاع التيار في محافظات عراقية


 أصدرت وزارة الكهرباء، الجمعة، بيانا بشأن التوقف التام للمنظومة الكهربائية فجر اليوم.


وذكر بيان للوزارة، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "ملاكات وزارة الكهرباء تمكنت من اعادة منظومة الكهرباء الوطنية بوقت قياسي الى الخدمة بعد ان تعرضت الى التوقف التام فجر هذا اليوم".


وأضاف البيان، أن "جميع الملاكات تعمل منذ حادث توقف المنظومة على اعادة تشغيل الوحدات التوليدية في عموم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية للعودة الى الانتاج الذي وصلت اليه المنظومة مساء امس الخميس والبالغ (18500) ميكاواط، رغم الاستهدافات الارهابية والتخريبية التي تعرضت وتتعرض لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية".


وناشدت الوزارة، بحسب البيان، الجهات الامنية وشيوخ العشائر والمواطنين لـ"التعاون معها للتدخل والابلاغ عن اي تحركات مريبة تحدث بالقرب من خطوط وابراج نقل الطاقة الكهربائية".


وبينت، أن "هناك استهدافات مبرمج ومتواصلة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية طيلة الايام الماضية، مع ارتفاع درجات الحرارة، ادت الى عدم استقرار منظومة الطاقة، ما نجم عنه انفصال خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (مسيب حرارية - مسيب غازية) (1.2)، فجر هذا اليوم الجمعة والذي توقفت بسببه منظومة الطاقة".


ولفت البيان، إلى ان "في الوقت الذي تستنفر وزارة الكهرباء ملاكاتها لاعادة تشغيل الوحدات التوليدية، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (132 ك.ف)، (القدس - ماء الكرخ) في الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم الجمعة الى تفجير بعبوات ناسفة وضعت تحت عدد من ابراجه، بهدف فصله واخراجه عن العمل لزيادة معاناة المواطنين، وعلى الفور توجهت الملاكات الهندسية والفنية الى موقع الحادث برفقة القوات الامنية وباشرت باعمال الصيانة".

إرسال تعليق

0 تعليقات