استهداف خط نقل الطاقة كركوك ـ قيارة


 أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، استهداف  جديد يطال خطوط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( كركوك - قيارة)، في محافظة صلاح الدين.


وذكر بيان للوزارة، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "بالوقت الذي تعمل فيه ملاكات الوزارة المتقدمة على أجراء اعمال الصيانات للمنظومة الكهربائية وخطوط نقل الطاقة من اجل ضمان ديمومة واستقرارية تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( كركوك - قيارة ) جهد 400 ك.ف صباح اليوم، الى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب بتضرر الابراج المرقمة 149، 150، 151، 152، 153)، وتوقف الخط عن العمل".


واضاف البيان، أن "الهجوم وقع تحديدا في منطقة تلول الباج بالقرب من قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، مما ادى الى تحديد وضعف استقرارية ووثوقية المنظومة الكهربائية الشمالية لمحافظتي صلاح الدين ونينوى".


وبين، أن "على الفور شرعت الملاكات الهندسية والفنية من فرق صيانة قسم الخطوط في فرع شبكة كهرباء نينوى  وبالتعاون مع القوات الامنية والجهد الهندسي الى مكان التفجير وباشرت بالعمل على اعادة تشييد الابراج  المتضررة واعادة تسليك الخط بغية اعادته للخدمة بأسرع وقت".


وقالت الوزارة، بحسب البيان، إن "إستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية بخطة ممنهجة وعدائية تستهدف استنزاف قدرات وامكانيات وزارة الكهرباء والذي يعمد منفذوها الى الايغال في ايذاء المواطنين وتوقف الحياة".

إرسال تعليق

0 تعليقات