استعداد للحج الأكبر المسيحي في أور الاثرية بذي قار


 تستعدّ مدينة أور الأثرية في ذي قار لاستقبال أكبر رحلة للحج تضمّ 13 ألف حاج مسيحي لزيارة مسقط رأس النبي إبراهيم وأداء الصلاة الإبراهيمية قريباً بينما ستبدأ 10 بعثات عملها التنقيبي في مدن أور وأريدو ولارسا ومملكة لكش الأثرية بالمحافظة. 


وقال مدير مفتشية آثار وتراث ذي قار عامر عبد الرزاق في حديث للصحيفة الرسمية، ان "رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي ريمو كبافاريني اتفق مع وزير الخارجية فؤاد حسين خلال زيارته الفاتيكان مؤخراً على تنظيم هذه الرحلات".


وأضاف أنَّ "هذه الرحلة تعدّ أكبر رحلة حج مسيحي في التاريخ لمنطقة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم، إذ تضمّ 13 ألف حاج، وستمهِّد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً"، مشيرا إلى "اتخاذ الحكومة المحلية بالتنسيق مع مفتشية الآثار والحكومة خطوات مهمَّة لتأهيل مدينة أور استعداداً لهذه الرحلة والرحلات التي تليها، تضمَّنت البدء بمشاريع تطوير الطرق المؤدّية إلى المناطق الأثرية المحيطة، بينما يتمّ التخطيط لإنشاء مرافق خدمية بينها دور فندقية ومولات ومتنزهات. 


ولفت عبد الرزاق إلى أنَّ "هذه الرحلات لها أهمية كبيرة في إنعاش واقع السياحة في المحافظة التي تضمّ أكبر المواقع الأثرية في العالم".

إرسال تعليق

0 تعليقات