خمسة لاعبين يسعون لتحقيق المجد في أولمبياد طوكيو.. من هم؟


 تنطلق دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد غد الجمعة، والتي تستمر حتى الثامن من شهر آب المقبل، حيث سيشارك في مسابقة كرة القدم في البطولة، 16 منتخبا يتنافسون على حصد الميداليات الثلاث في البطولة العريقة.


وجاءت نتائج قرعة أولمبياد طوكيو لمسابقة كرة القدم، كالتالي:


المجموعة الأولى: اليابان، جنوب أفريقيا، المكسيك، فرنسا.

المجموعة الثانية: نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، هندوراس، رومانيا.


المجموعة الثالثة: مصر، إسبانيا، الأرجنتين، أستراليا.

المجموعة الرابعة: البرازيل، ألمانيا، كوت ديفوار، السعودية.


وألقت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها اليوم الاربعاء، على أبرز 5 نجوم، قد يقودون منتخب بلادهم لتحقيق المجد في الأولمبياد..



1- البرازيلي داني ألفيس

غاب ظهير ساو باولو الأيمن المخضرم، البالغ من العمر 38 عامًا، عن بطولة كوبا أمريكا التي استضافتها بلاده مؤخرا بداعي الإصابة، لكنه سينضم إلى نجوم السامبا بالأولمبياد، أمثال دوغلاس لويز وريتشارليسون والمهاجم جابرييل مارتينيلي، حيث تعد البرازيل من أبرز المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية.


وبعد فوزه بأكثر من 40 لقبًا في مسيرته الكروية الحافلة، يسعى داني ألفيس للحصول على لقب لم يحققه من قبل.



2- الفرنسي أندريه بيير جينياك

على الرغم من أن ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، لم يكن يعتبره مهاجمًا يمكنه مساعدة المنتخب الفرنسي في "يورو 2020" ، إلا أن المخضرم جينياك لم يشارك مع منتخب فرنسا منذ عام 2016، حين أهدر العديد من الفرص في مباراة البرتغال بنهائي اليورو.


اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا هو هداف تيغريس المكسيكي في جميع المسابقات، بالإضافة إلى كونه أفضل هداف أوروبي في تاريخ المكسيك، وقد تكون خبرته أمرا هاما في جهود منتخب فرنسا لتحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد.



3- الإسباني بيدري جونزاليس

بعد أن تم اختياره كأفضل لاعب شاب ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، وبعد موسم رائع مع برشلونة، انضم بيدري إلى منتخب إسبانيا القوي الذي يعتبر أحد المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد.


حاول برشلونة منع مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية حيث لعب لاعب خط الوسط الشاب الرائع أكثر من 50 مباراة منذ ايلول الماضي، لكن بيدري سينضم لصفوف النجوم أمثال أوناي سيمون وباو توريس وماركو أسينسيو وداني سيبايوس وميكيل أويارزابال وداني أولمو.



4- الياباني تاكيفوسو كوبو

جاءت فرصة من الدرجة الأولى لمهاجم ريال مدريد الشاب لإظهار صفاته وقيادته مع منتخب اليابان بين جماهيره وعلى أرضية ملاعبه.


قد لا يكون منتخب اليابان الأولمبي هو الأوفر حظًا في البطولة، لكن كوبو لديه بالتأكيد ما يلزم لجعل مواطنيه فخورين بأداء منتخب بلادهم.



5- المكسيكي دييجو لاينز

لم يثبت المهاجم المكسيكي نفسه بالتشكيلة الأساسية لفريق ريال بيتيس الإسباني، لكنه بلا شك أحد أكثر لاعبي منتخب بلاده شهرة في الوقت الحالي.


بعد تألقه في بطولة دورة تولون الدولية الشهيرة في عام 2018، عندما فاز بالكرة الذهبية وأدرج ضمن أفضل 11 لاعبًا في البطولة، يتوجه اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى طوكيو باعتباره الأبرز في تشكيل منتخب المكسيك.

إرسال تعليق

0 تعليقات