الحكومة البريطانية تتعرض لانتقادات بسبب جواز كورونا.. "فوضى مطلقة"


 تعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات وضغوط كبيرة بسبب خطتها لإصدار جواز سفر لقاح كورونا، ووصف المنتقدون الخطة بأنها فوضى مطلقة.


ويخشى المنتقدون، بحسب تقرير لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن "تجعل الخطة الحصول على جرعات اللقاح إلزامية لدخول النوادي الليلية والأماكن الأخرى المزدحمة بدءا من الخريف المقبل".


ولفتت الصحيفة، إلى إن "رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي يخضع حاليا للعزل الذاتي بعدما تبين إصابة ساجد جاويد وزير الصحة بكورونا، قد رفض استبعاد مد هذا الإجراء ليشمل الحانات أيضا".


وقال مايكل كيل، الرئيس التنفيذي لاتحاد صناعات الأوقات الليلية، إن "هذه السياسة فوضى مطلقة"، بينما قال نائب حزب المحافظين مارك هاربر إن "هذه الخطة هي انتقال فعال إلى التطعيم الإجباري".


في حين شكك وزير الصحة السابق جيريمي هانت ووزير الصحة بحكومة الظل جاستن مادرز بأسباب تأجيل هذه الخطة إلى الخريف، وقال مادرز، "كيف يمكن أن يكون من الآمن الذهاب إلى النوادي الليلية  الآن، بدون إجراءات وقائية، لو كان سيطلب بأيلول المقبل ضرورة الحصول على جرعتي اللقاح"، ووصف الأمر بأنه "غير منطقي".


من ناحية أخرى، قال جاويد إن "الأطفال الذين يواجهون خطرا متزايدا من الإصابة بكوفيد 19 سيحصلون على لقاح فايزر في أقرب وقت ممكن". 

إرسال تعليق

0 تعليقات