بسبب كورونا.. ارسنال ينسحب من كأس فلوريدا


 أعلن فريق أرسنال الإنجليزي، الاربعاء، انسحابه بشكل رسمي من المشاركة ببطولة كأس فلوريدا، وألغى جولته التي كانت مقررة إلى الولايات المتحدة، استعداداً للموسم الجديد، وذلك بعدما كشفت الفحوص عن "عدد محدود" من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.


وكان من المفترض أن يلتقى "المدفعجية" مع إنتر ميلان الإيطالي، في الجولة الأولى من البطولة، التي تشهد أيضاً مشاركة إيفرتون الإنجليزي، وميلوناريوس الكولومبي.


وأعلن أرسنال انسحابه في بيان أصدره اليوم، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، دون تحديد عدد حالات الإصابة بالعدوى، والكشف عن ما إذا كانت تلك الحالات تشمل لاعبين بالفريق.


وأكد النادي أن "هذا القرار الصعب اتخذ لضمان صحة وسلامة لاعبينا وإداريينا"، مشيرا إلى أن "أيا من المصابين لا يعاني من أعراض، لكنهم يخضعون للعزل الذاتي في منازلهم".


وأضاف أرسنال: "الآن نجري ترتيبات بديلة تتماشى مع بروتوكولات الدوري الإنجليزي الممتاز، لمواصلة استعداداتنا للموسم الجديد".


وتابع النادي اللندني في بيانه بأنه "نأمل أن يتفهم الجميع هذا الوضع الصعب، وهو أمر خارج عن إرادتنا".


هذا وستنطلق بطولة كأس فلوريدا، الأحد المقبل، في أورلاندو الاميركية، لكن المنظمين لم يعلنوا ما إذا كان فريق آخر سيحل مكان أرسنال.


ويستهل أرسنال مبارياته في موسم الدوري الإنجليزي الجديد 2021-2022 ضد برينتفورد يوم الجمعة الموافق 13 آب المقبل، على ملعب "الإمارات"، وهو اللقاء الافتتاحي للموسم.


وسيغيب أرسنال عن المشاركة في البطولات الأوروبية بالموسم الجديد لأول مرة منذ 25 عاما، بعد أن فشل بحجز أحد المراكز المؤهلة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

إرسال تعليق

0 تعليقات