1600 كاميرا في كربلاء لتأمين زيارة عاشوراء.. والمحافظ يوجه رسالة للزوار


 أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة، الثلاثاء، نصب 1600 كاميرا لمراقبة الامن خلال مراسم عاشوراء والزيارة الاربعينية.


وقال المحافظ نصيف جاسم الخطابي، بحسب الصحيفة الرسمية، ان "المحافظة مستعدة تماما لإنجاح مراسيم ايام عاشوراء"، داعيا "الزوار الى اتباع الإجراءات الوقائية، وتأجيل المرضى زيارتهم خشية نقل العدوى". 


من جانبه، قال المتحدث باسم قيادة عمليات كربلاء العميد فاهم الكريطي: انه "تم اصدار العديد من التوجيهات، اهمها تسهيل مهمة دخول الزائرين إلى أقرب مكان من المرقدين الشريفين، مع نشر مفارز طبية لتوعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الصحية وكذلك توزيع الكمامات من قبل المواكب الحسينية، كما تم التوجيه بتوفير عشرات العجلات الحكومية والعسكرية والنقل الخاص لغرض عودة الزائرين إلى محافظاتهم بكل انسيابية".


في حين، قال مدير اعلام قيادة شرطة كربلاء علاء الغانمي: انه "تم تقسيم المحافظة الى اطواق امنية لتوفير الحماية للزوار بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".


واضاف ان "الخطة الامنية تضمنت نصب 1600 كاميرا مراقبة بين مداخل المحافظة والاقضية والنواحي لمراقبة الامن خلال شهر محرم الحرام وحتى الزيارة الاربعينية".


وفي الشأن ذاته، قال مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم: ان "الخطة الصحية لهذا العام تركز على تعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء المتمثلة بتشجيع الزوار على ارتداء الكمامات والاهتمام بالنظافة الشخصية واخذ اللقاحات".


وتابع ان "الدائرة وزعت 55 عجلة إسعاف في المناطق المهمة، مع تهيئة ثمانية مستشفيات حكومية واربعة أهلية، فضلا عن فتح صالات للطوارئ في عدد من المراكز الصحية مع تهيئة50 فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".

إرسال تعليق

0 تعليقات