صحة البصرة تصدر توضيحا حول وجود ملف فساد قيمته 4 مليار دينار


 أصدرت دائرة صحة البصرة، الأحد، توضيحا حول وجود ملف فساد بالدائرة قيمته 4 مليار دينار.


وذكر بيان للدائرة، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "في الوقت الذي تثمن فيه دائرتنا الجهود المبذولة من قبل لجنة الصحة والبيئة النيابية في اسناد وزارة الصحة و الدوائر التابعة لها في المحافظات لمواجهة جائحة كورونا وقيامهم بدورهم الرقابي وبناءً على ما جاء بكتاب مكتب النائب جواد عبد الكاظم الموسوي عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية والذي ينص على وجود مخالفات بعقود الاجهزة التي تم شرائها من قبل دائرتنا".


وأضاف البيان، أنه "تم تشكيل لجنة تخصصية ادارية لإجابة التساؤلات المطروحة في كتاب السيد النائب ورفع الاجابة لوزارة الصحة لمخاطبة البرلمان حيث ان عملية الشراء تمت من خلال تشكيل لجان علمية استشارية من الاطباء الاختصاص في المجال وذلك لوضع مواصفات الشراء تماشيا مع موافقات وضوابط وزارة الصحة التي تؤكد على المناشئ العالمية الرصينة".


وتابع، انه "تم تحديد المواصفات ووفقها تم الاعلان وتقديم العروض ومن ثم قامت اللجان الاستشارية باختيار الأفضل بين العروض المقدمة وذلك وفقا للضوابط الوزارية والقانونية من حيث المنشأ والاسعار والمواصفات العالمية ومطابقتها للضوابط وتم التعاقد والشراء".


وكشف عضو لجنة الصحة البرلمانية، جواد الموسوي بوقت سابق، عن شبهات فساد باكثر من 4 مليار دينار في ملف واحد في دائرة صحة محافظة البصرة هو ملف الاجهزة الطبية.

إرسال تعليق

0 تعليقات