أوروبا تخصص 90 مليون يورو لإنقاذ الطيور من حوادث الاصطدام والصعق الكهربائي


 أفادت تقارير صحفية اسبانية، الاثنين، بان الدول الاوربية تعمل حاليا على إنقاذ الطيور ووضع حد لحوادث الاصطدام بالكابلات الكهربائية والصعق، بعد نفوق حوالى 4 آلاف طائر اغلبها من المهددة بالانقراض.


وقالت صحيفة "الدياريو" الإسبانية، أنه "تم تخصيص 90 مليون يورو في الصناديق الأوروبية لتجنب الحوادث على خطوط الكهرباء"، مشيرة إلى أنه "بسبب الاصطدام والصعق الكهربائي فإنه نفق الآلاف من الطيور، والعديد منها من الأنواع المهددة بالانقراض مثل النسر الأسود، والنسر الإمبراطوري الآيبري، واللقلق الأسود".


وقالت الصحيفة، أن "من المعروف أن هذا النوع من البنية التحتية للنقل والتوزيع يسبب العديد من الحوادث لدى الطيور، ويُعتقد حاليًا أن هذا التأثير يشكل أحد الأسباب الرئيسية للوفيات غير الطبيعية للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض، والصعق الكهربائي له تأثير ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تصطدم هذه الأنواع بالكابلات في رحلاتها وتكون ضحايا التصادمات".


وبينت أن "خطة التعافي والتحول والمرونة الخاصة بالاتحاد الأوروبي، تتضمن بندًا يزيد عن 90 مليون يورو على المستوى الوطني من شأنه أن يجعل من الممكن تكييف الخطوط مع اللوائح الحالية بشأن حماية الطيور من الاصطدام والصعق بالكهرباء في خطوط الكهرباء بالجهد العالي، وذلك فى خطة يستمر تنفيذها حتى منتصف عام 2026".


وأبرز رئيس خدمة المساحات الطبيعية والنباتات والحيوانات في وزارة التنمية والبيئة الاسبانية ديفيد كوبيرو، بحسب الصحيفة، خلال مؤتمر حول تصحيح هذه البنى التحتية، أن "هناك لحظة فريدة للتمكن من اتخاذ قفزة كبيرة ومواجهة هذه العروض"، مبينا انها "مناسبة غير متكررة لتعديل المرافق القديمة التي تعبر المجتمع بأكمله والتي من المتوقع أن تنتشر أكثر مع توسع الطاقات المتجددة".

إرسال تعليق

0 تعليقات