مطلع الشهر المقبل.. شحنات النفط العراقي تصل لبنان


 أعلنت وزارة الطاقة اللبنانية، السبت، ان شحنات النفط العراقي ستصل الى لبنان مطلع الشهر المقبل، مشيرة الى فوز شركة نفطية إماراتية بالمناقصة الأولى لتزويد بيروت بالوقود.


وقالت الوزارة اللبنانية في بيان، اطلعت عليه البيان نيوز، انه "من المتوقع ان تصل شحنات النفط العراقي الى الاراضي اللبنانية ما بين الثالث والخامس من أيلول المقبل".


وبينت ان ذلك يأتي "بعد فوز شركة نفط الإمارات الوطنية (إينوك) بالمناقصة الأولى لاستبدال 84 ألف طن من زيت الوقود عالي الكبريت (نحو 600 ألف برميل) بنحو 30 ألف طن من زيت الوقود الثقيل فئة (ب)، ونحو 33 ألف طن من (الديزل الأحمر)، وهو نوع رديء من الديزل يستخدم في محطات الكهرباء".


واضافت الوزارة اللبنانية أن "شركة اينوك فازت من بين ثلاث شركات شاركت في المناقصة"، مبينة ان "الشركة الفائزة بالمناقصة ستجلب (زيت الوقود الثقيل) إلى لبنان بعد نحو أسبوعين من تاريخ تسلمها شحنة النفط زيت الوقود عالي الكبريت من العراق".


هذا وكان العراق ولبنان قد وقعا في 24 تموز الماضي، اتفاقية تقضي بمد بيروت بمليون طن من زيت الوقود عالي الكبريت، الذي تعتزم لبنان استبداله من أجل توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، على أن تسدّد بيروت قيمة الشحنات بالخدمات والسلع التي تحتاجها بغداد.

إرسال تعليق

0 تعليقات