الثلاثاء المقبل.. البرلمان يستضيف وزير النقل وأمين بغداد لبحث هذه الملفات


 أعلنت لجنة الخدمات النيابية، أنها ستستضيف وزير النقل، الثلاثاء المقبل من هذا الأسبوع وستناقش خطط عمل الوزارة ومراحل تطور بناء ميناء الفاو ومناقشة وضع الخطوط الجوية العراقية ومطار بغداد.


وقال عضو اللجنة عباس العطافي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن "اللجنة ستناقش مع وزير النقل والملاك المتقدم في الوزارة خطة الوزارة ومشاريعها التي أعدت للعمل في عام 2021 والتي لم تباشر تنفيذها حتى الآن".


وأشار إلى أن "اللجنة أعدت ورقة عمل فيها الكثير من الأسئلة وعلامات الاستفهام على كل الهياكل الإدارية والشركات المرتبطة بالوزارة التي يجب أن توضح داخل الاستضافة".


ولفت إلى أن "اللجنة أعدت جدول استضافات لهذا الاسبوع واستضافة يوم الأربعاء المقبل ستكون من نصيب أمانة بغداد لغرض مناقشة العمل والخدمات المقدمة، وأيضا مناقشة وضع مجمع الصالحية وانهيار شبكة المجاري وارتباطها مع السراديب الارضية مع المجمع مما يثير الكثير من علامات الاستفهام".


وبين العطافي أن "هناك نسبا مالية خصصت لمجمع الصالحية في الموازنة ووفق النسب السكانية، وهناك إهمال كبير من قبل الامانة بحجج أن المجمع يدار من قبل اتحاد الجمعيات في مجمع الصالحية".


وتابع أن "الاستفهامات كثيرة ولاسيما أن أمانة بغداد تقوم بجباية المبالغ من الماء والمجاري ورفع النفايات ولكن لا تؤدي دورها في هذه المجالات بشكل صحيح".

إرسال تعليق

0 تعليقات