أمير قطر من بغداد: ندعم أمن واستقرار العراق


 أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، دعم قطر لأمن واستقرار العراق ومصالح شعبه الشقيق، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.


وذكر بيان رئاسي، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن " رئيس الجمهورية  برهم صالح استقبل، اليوم، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يزور البلاد للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة".


وأضاف البيان، أن " الرئيس برهم صالح رحب بزيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد، عادا أن الزيارة مهمة ولها دلالات في دعم العراق، وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين اللذين تجمعهما وشائج وثيقة، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات القائمة نحو مزيدٍ من التعاون في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".


وتابع: "تم خلال اللقاء، بحث الأوضاع في المنطقة، وجرى التأكيد على ضرورة تخفيف حدة التوترات ونزع الأزمات وإرساء الأمن والاستقرار عبر الحوار والتلاقي، في سبيل توفير الأرضية المناسبة لدعم مسار التعاون الاقتصادي والتجاري وآفاق التنمية لجميع بلدان وشعوب المنطقة".


وأعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن سعادته "بزيارة بغداد"، مؤكداً "دعم قطر لأمن واستقرار العراق ومصالح شعبه الشقيق، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات".

إرسال تعليق

0 تعليقات