في الذكرى الـ20 لأحداث 11 سبتمبر.. ماذا قال الرئيس الأميركي جو بايدن؟


 أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في رسالة مصورة عبر "تويتر" في الذكرى الـ20 لأحداث 11 سبتمبر التي تحل اليوم السبت، أن "أميركا في أفضل حالاتها الآن ووحدتنا مصدر قوتنا"، مشدداً على ضرورة أن "نبعد الخوف من قاموسنا".


وقال بايدن في الرسالة، أنه "بعد 20 عاماً على 11 سبتمبر، نحيي ذكرى 2977 حياة فقدناها، ونكرم أولئك الذين خاطروا وضحوا بأرواحهم، كما رأينا في الأيام التالية فإن الوحدة هي أعظم قوتنا، هذا ما يجعلنا ما نحن عليه، ولا يمكننا أن ننسى ذلك، نتذكر أحداث سبتمبر بكل حزن".


يذكر أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أمر برفع السرية عن تحقيقات المكتب الفيدرالي "إف بي أي" حول هجمات الحادى عشر من سبتمبر الإرهابية، وفقا لما نشره موقع السى إن إن.


وقال بايدن في بيان، إن قراره يلزم المدعي العام بأن يفرج عن وثائق التحقيقات خلال الأشهر الستة المقبلة، مبديا تعاطفه الكامل مع عائلات ضحايا الهجمات الإرهابية.


ويأتى قرار الرئيس بايدن مع قرب حلول الذكرى العشرون للهجمات الإرهابية التى نفذها تنظيم القاعدة الإرهابي ، وكانت الدافع وراء الغزو الأمريكي لأفغانستان.


وكان الكونغرس الأمريكي قد وافق قبل سنوات على قانون يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة الدول التى تورط مواطنيها فى الهجمات، وكانت السعودية أول البلدان التى اعترضت على هذا القانون الذى بمقتضاه تكون ملزمة بدفع تعويضات لتلك العوائل.

إرسال تعليق

0 تعليقات