بلقاح كورونا.. بايدن يطالب قادة الدول بتطعيم 70% من سكان العالم


 اكدت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، ان الرئيس جو بايدن يخطط لمطالبة قادة العالم بتقديم التزامات جديدة لمحاربة وباء كورونا، تشمل تطعيم كامل لـ70% من سكان العالم بحلول أيلول من العام المقبل.


وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم الثلاثاء، انه "تمت مشاركة الأهداف مع قادة الصحة العالميين قبل قمة افتراضية من المقرر أن يعقدها البيت الأبيض الأسبوع المقبل، وصور الحدث على أنه فرصة لوضع أهداف عالمية لإنهاء الوباء".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الأهداف التي تستند إلى أهداف مشابهة حددتها منظمة الصحة العالمية وغيرها من خبراء الصحة العالميين، تشمل توفير ملايين من الدولارات للاختبارات والأكسجين والإمدادات الأخرى للدول النامية، وإنشاء نظام مالي لتمويل استجابة الصحة العالمية بحلول العام المقبل".


وخلال القمة، سيطالب بايدن رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية والشركات والمؤسسات الخيرية وغيرهم من قادة الأعمال بالاتحاد معا والإلتزام لإنهاء وباء كوفيد 19، وفقا لنسخة من الدعوة أطلعت عليها الصحيفة.


وسيحدد المشاركون إجراءات محددة ويضعون أهدافا طموحة مطلوبة لتحقيق الهدف وتجهيز العالم للتهديدات المتعلقة بالأمن الصحى فى المستقبل.


ويخطط بايدن أيضا لمطالبة القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية للالتزام بحل واحدة أو أكثر من التحديات المعقدة مقل معالجة أزمة الأكسجين العالمية كجزء من الحدث. وسيطلب من الحضور، وبينهم رؤساء دول، تسجيل فيديو قصير يحدد التزامهم بإنهاء كوفيد 19 فى 2022 وبناء أمن صحي عالمي أفضل لمنع الوباء القادم، وفقا لدعوة البيت الأبيض.

إرسال تعليق

0 تعليقات