تربية بابل تتحرك لشمول مدارسها بالتغذية


 شملت مديرية تربية بابل، مدارس قضاء المحاويل فيها بنظام التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد (2021 - 2022)، مؤكدة سعيها لشمول جميع اقضية المحافظة بالنظام.


وقال مدير اعلام تربية المحافظة محمد العبيدي، بحسب الصحيفة الرسمية، ان "قرار الشمول الذي استحصلته المديرية بموافقة من وزارة التخطيط، سيضمن عودة الطلبة المتسربين والتحاقهم بمقاعد الدراسة، اضافة الى تحسين مستواهم العلمي ضمن مناطق القضاء التي تعاني من تدهور اقتصادي تسبب بعزوف طلبتها عن الدراسة واتجاههم للعمل لكي يعيلوا اسرهم".


وبين ان "مديرية تربية بابل عملت خلال العام الماضي وبالتنسيق مع منظمة (اليونسكو) التابعة للامم المتحدة، على اطلاق مشروع (علم طفلاً) الذي نجح بإعادة اكثر من ثمانية الاف متسرب من الدراسة، بواقع ثلاثة الاف و469 طالبا من الذكور، وخمسة الاف و116 من الاناث".


واضاف العبيدي ان "البرنامج كان قد حدد اهدافه، عودة عشرة الاف طالب متسرب، وعليه فإن المشروع حقق انجازا مهما في تقويم واقع التعليم في المحافظة وبنسب انجاز بلغت 89 %". وتابع ان "المديرية نفذت 11حملة للتوعية، علاوة على  استلام نحو ثمانية الاف حقيبة مدرسية، كما تم ايضا افتتاح أربعة مراكز للتعليم المسرع والتي جهزت بالقرطاسية والمستلزمات الاساسية ضمن فعاليات (علم طفلاً)، إضافةً الى تجهيز أربعة مراكز تعليم مسرع بالمواد الاساسية والمستلزمات والقرطاسية المختلفة". 


واشار مدير تربية محافظ بابل في السياق ذاته، الى ان "المديرية تعمل وبالتنسيق مع وزارة التربية من اجل شمول جميع مدارس الاقضية بالتغذية المدرسية خلال العام الدراسي المقبل".

إرسال تعليق

0 تعليقات