ونيمار يحقق رقما قياسيا.. البرازيل تعزز صدارتها لفرق امريكا الجنوبية بتصفيات المونديال


 تغلب منتخب البرازيل على ضيفه بيرو بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما فجر اليوم الجمعة، على ملعب "آرينا بيرنامبوكو" بمدينة ريسيف، ضمن مواجهات الجولة العاشرة، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


هدفا منتخب البرازيل جاءا في الشوط الأول من اللقاء، حيث أفتتح إيفرتون ريبيرو التهديف بالدقيقة 14 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية من النجم نيمار، ليقابلها فى شباك بيرو.


وأضاف نيمار ثاني أهداف منتخب السيليساو بالدقيقة 40، بعد متابعته لكرة مرتدة من دفاع المنتخب البيروفي ليضعها بسهولة في الشباك.


وأصبح نيمار الهداف التاريخي لمنتخب السيليساو في تصفيات كاس العالم برصيد 12 هدفا، متخطيا النجم السابق روماريو 11 هدفا بالتساوي مع زيكو.


واستمرت النتيجة على حالها بالشوط الثاني، وسط محاولات من نجوم منتخب البرازيل لإضافة أهداف أخرى، لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة.


وعزز منتخب البرازيل صدارته لترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن غريمه الأرجنتيني الوصيف برصيد 18 نقطة، بينما توقف رصيد بيرو عند 8 نقاط بالمركز السابع.


وعانى منتخب البرازيل من غيابات بالجملة، أبرزها 9 لاعبين من الدوري الإنجليزي، بعد رفض رابطة البريميرليغ، خوض اللاعبين الدوليين لمباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيضطرون لقضاء فترة عزل 10 أيام عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.


كما غاب أيضا ثنائي فريق زينيت الروسي، المهاجم مالكوم واللاعب كلاودينيو، بعد رفض إدارة النادي الروسي استمرارهما بمنتخب السيليساو.

إرسال تعليق

0 تعليقات