التقاعد تصدر تنويها بشأن تحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش


 أصدرت هيئة التقاعد العامة، الثلاثاء، تنويها بشأن ما أشيع بشأن تحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش لشريحة أخرى.


وقال وكيل رئيس الهيئة، حسام عبد الستار خماس، تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الكروبات تناقلت عن قيام هيئة التقاعد الوطنية بتحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش العراقي الى شريحة اخرى، نود ان نوضح الآتي ان الهيئة منذ اليوم الاول من إقرار قانون الموازنة وإلزامها بصرف الاجازات المتراكمة تم مفاتحة وزارة المالية لغرض تخصيص الاموال لغرض صرفها".


وأضاف خماس، أن "الوزارة قانت بتحويل مبلغ قدره 44 مليار دينار وتم اعلام ممثلي هذه الشريحة وتم الاتفاق على صرف المبلغ حسب صنوف الجيش العراقي بدءا من رتبة جندي صعودا".

وتابع: "حيث بلغ عدد المستفيدين من الوجبة الاولى (١٥١٠٣ ) متقاعد والوجبة الثانية( ١٤٦٦) متقاعد رتبة ملازم وملازم اول والوجبة الثالثة (١٧١٢) ورثة متوفين للصنوف من جندي لغاية ملازم اول".


وأوضح وكيل رئيس الهيئة، أن "بتاريخ ١/٨ /٢٠٢١ تم مفاتحة الوزارة من قبل الهيئة لغرض اجراء مناقلة مبلغ من تخصيصاتها لغرض تغطية الوجبات المتبقية وتمت الموافقة على اجراء مناقلة مبلغ قدره ٧٥ مليار لحساب الاجازات المتراكمة حيث تم توزيع المبلغ على شكل وجبات وتم صرف الوجبة  الرابعة ( ٤٩٦٧) مستفيدا برتبة نقيب و ن ض درجة سادسة من المبلغ وسيتم صرف المبلغ المتبقي على وجبة ت١ ٢٠٢١ ".


وأكمل بالقول: "حيث بلغ عدد المستفيدين الذين تم صرف مبلغ الاجازات المتراكمة اليهم  (٢٣٢٨٤)".


وأكد خماس "حرص الهيئة على حقوق جميع شرائح  المتقاعدين حسب القوانين النافذة  وتعمل جاهدة على تقديم افضل الخدمات وتنوه على عدم الانجرار وراء مواقع التواصل الاجتماعي التي من شأنها تضليل الحقيقة واثارة الرأي العام".


ولفت إلى أن "أبواب الهيئة مفتوحة امام الجهات الرقابية والنقابية للوقوف على إلية الصرف وأنها حريصة على عدم نشر أسماء المتقاعدين اللذين صرفت لهم مبلغ الاجازات على مواقع التواصل الاجتماعي لدواعي أمنية".

إرسال تعليق

0 تعليقات