بدوام حضوري.. تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد في كردستان


 حددت وزارة التربية في اقليم كردستان الاسبوع المقبل موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد باعتمام الدوام الحضوري.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سامان سيويلي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن "الوزارة انهت جميع التحضيرات لبدء الدوام الرسمي في جميع مدارس كردستان الاسبوع المقبل".


واشار الى "اتباع الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا، اذ بدأنا قبل شهر بعملية تلقيح شملت 22 ألف مدرس ومعلم من خلال مراكز تطعيم خاصة  لضمان سلامتهم".


واثنى سيويلي على "الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وتعاونها مع وزارة التربية في سبيل عدم تكرار ما حدث من عراقيل في العام الماضي لاستمرار العملية التعليمية في المدارس دون انقطاع او غلق الابواب، ولهذا لجأنا الى عملية تلقيح المعلمين والمدرسين قبل بدء العام الدراسي والتأكيد على اتباع الاجراءات الوقائية داخل الصفوف من لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي بين الطلاب والالتزام بها وسوف يكون الدوام حضوريا".


 واضاف: "سوف يدق اول جرس باحدى المدارس بحضور مسؤولي الاقليم او رئيس الاقليم او  رئيس الوزراء مع حضور وزير التربية  بمناسبة بدء الدوام الرسمي الحضوري في جميع المدارس بعد توقفه العام الماضي خوفًا من الاصابات بفيروس كورونا".


وكشف المتحدث باسم وزارة التربية في الاقليم عن "انطلاق امتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي بجميثع فروعه في الاقليم".

إرسال تعليق

0 تعليقات