حالتان تتسببان بتأخير معاملات المتقاعدين.. جهة حكومية توضح


 أكدت هيئة التقاعد الوطنية، السبت، أن اعتماد الأتمتة الإلكترونية سرعت بإنجاز الهويات التقاعدية خلال ساعات، فيما أشارت إلى أن هنالك حالتين تتسببان بتأخير المعاملات.


وقال وكيل رئيس هيئة التقاعد حسام عبد الستار حمادي لوكالة الأنباء الرسمية، إن "هيئة التقاعد الوطنية اعتمدت التقنية الالكترونية في انجاز المعاملة التقاعدية منذ تاريخ 15 أيلول من العام 2019 وبدأت في تطويرها"، مبيناً أن "المعاملة الورقية كانت تتأخر لعدة أيام، لكن اليوم تكتمل المعاملة خلال ساعات ويتسلم  المتقاعد هويته التقاعدية".


وأضاف، أنه "تم فتح شعب من خلال برنامج التقاعد في كل وزارة، اضافة إلى تدريب كل موظفي الدوائر العاملين بشعبة التقاعد على هذا النظام"، مؤكداً أن "دائرة التقاعد هي أول الدوائر التي طبقت دعوة الحكومة باعتماد الاتمتة الالكترونية". 


وأشار إلى أن "هنالك تأخرا يحصل لبعض الموظفين المحالين للتقاعد من دوائرهم، بسبب عدم براءة ذمتهم المالية، حيث تكون بذمته سيارة أو سلف لم يكتمل تسديدها".


وأوضح أن "هيئة التقاعد لديها 8 مديريات في بغداد، منها دائرة التقاعد العسكري ودائرة التقاعد الداخلي وبريد عمل لهيئة الحشد الشعبي، فضلا عن الدوائر الاخرى، أضافة إلى أن هنالك في كل محافظة فرعا لهيئة التقاعد".


ولفت إلى أن "محافظة البصرة تضم 8 دوائر تابعة لهيئة التقاعد، ولدينا خطط أخرى للتوسع، ولكن الازمة المالية جمدت عملنا"، مؤكداً أن "هنالك خططاً لإضافة دوائر لهيئتنا في المحافظات خلال العام 2022". 

إرسال تعليق

0 تعليقات