بارزاني يبعث رسالة لمواطني كردستان تتعلق بالانتخابات


 بعث رئيس حكومة كردستان، مسرور بارزاني، السبت، رسالة إلى مواطني كردستان مع اقتراب الانتخابات.


وقال بارزاني، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه: "نحيي اليوم الذكرى الستين لثورة أيلول المجيدة بقيادة البارزاني الخالد، مستذكرين بإجلال وإكبار الوقفة البطولية لبواسل البيشمركة وسائر المناضلين ومن مختلف مكونات كوردستان، ممن شاركوا في هذه الثورة التي عمّت أرجاء كوردستان وحققت العديد من المنجزات القومية والوطنية".


وأضاف، أن "استذكار ذكرى ثورة أيلول الشامخة، إحياء للمسيرة التاريخية في الدفاع والنضال والتضحية والفداء والذود عن شعب كوردستان من أجل وجوده وحقوقه وهويته الوطنية".


وتابع: "بالرغم من أن شعب كردستان كان دائماً مع الحلول السلمية والحوار لنيل حقوقه الوطنية، إلا أنه وفي الوقت ذاته دافع عنها بإرادة صلبة، وقد تحققت بصموده واحدة من أهم منجزات ثورة أيلول وذلك بتوقيع اتفاقية ١١ آذار التاريخية، والتي اضطر فيها النظام البعثي إلى الاعتراف بجزء من الحقوق الوطنية لشعب كردستان".


وتابع بارزاني: "وإذ نحتفل اليوم بحلول ذكرى ثورة أيلول الخالدة، فإن الحزب الديمقراطي الكردستاني لا يزال يواصل دوره الريادي والقيادي في قيادة شعب كردستان وحماية منجزاته الدستورية وصون حقوقه. فلقد ظل الحزب الديمقراطي الكردستاني طوال عقود، وما زال، مبعثاً للأمل الحقيقي في تحقيق الإنجازات والحفاظ على حقوق شعب كردستان، وهو العامل الفاعل والقوي في ضمان الأمن والاستقرار والبناء والإعمار".


وأردف بالقول: "ومع اقتراب موعد إجراء الانتخابات التشريعية العراقية، فإننا واثقون تماماً بأن شعب كوردستان سيجدد مرة أخرى ثقته الراسخة في الحزب ورسالته ومبادئه القومية والوطنية لمواصلة مسيرة قيادة شعب كوردستان وتحقيق المزيد من المنجزات من أجل غد مشرق وكردستان قوية".

إرسال تعليق

0 تعليقات