موقفا تراجعه الذي استمر لأسابيع.. الدولار يحقق ارباحا متوقعة


 توجه الدولار، اليوم الجمعة، إلى أول أسبوع مكاسب له بعد انتعاشه من عمليات البيع المكثفة التي سببتها جداول الرواتب، حيث واصل المستثمرون التفكير في توقيت تقليص تحفيز الاحتياطي الفيدرالي.


وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين، بنسبة 0.07٪ إلى 92.469 ، لكنه ظل في طريقه نحو ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.4٪.


ويوم الجمعة الماضي، انخفض إلى أدنى مستوى منذ 3 أغسطس عند 91.941 بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي خلق أقل عدد من الوظائف لمدة سبعة أشهر، مما قلل من احتمالات التخفيض الوشيك لبرنامج شراء الأصول التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.


ومن المقرر أن تتحدث رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، عن السياسة النقدية في وقت لاحق يوم الجمعة في حدث بنك فنلندا.


وارتفع اليورو بنسبة 0.07 ٪ إلى 1.18325 دولارا، اليوم الجمعة، في طريقه لانخفاض 0.39 ٪ هذا الأسبوع.


وحصلت العملة الموحدة على قدر ضئيل من الدعم بين عشية وضحاها، بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيقلص مشتريات السندات الطارئة خلال الربع القادم، كما كان متوقعًا على نطاق واسع.


وزاد الدولار 0.1٪ إلى 109.845 ين ، ويتجه لربح 0.15٪ هذا الأسبوع، على الرغم من أن الزوج كان لا يزال يتعرج في منتصف نطاقه خلال الشهرين الماضيين.


وارتفع الدولار الاسترالي بنسبة 0.24٪ إلى 0.7385 دولار، ليخفف من خسارته للأسبوع إلى 0.85٪، بعد أن استمد الدعم من ارتفاع الرغبة في المخاطرة بعد أن قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تحدث عبر الهاتف مع الزعيم الصيني شي جين بينغ بمحادثاتهما الأولى، في سبعة أشهر. 

إرسال تعليق

0 تعليقات