انطلاق فعاليات معرض اربيل الدولي الثاني للعقارات والاستثمارات


 انطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات معرض اربيل الدولي الثاني للعقارات والاستثمارات الشامل، وبمشاركة (١٥٠) شركة متنوعة ومتخصصة للإعمار والعقارات والبنى التحية والاستثمار ومواد البناء وعلى ارض معرض اربيل الدولي والذي تنظمه شركة لويال بالتعاون والتنسيق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية.


وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية بوزارة التجارة، سرمد طه سعيد، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، ان "المعرض شاركت فيه اكثر من (١٥٠) شركة من العراق ومصر وإيران وتركيا وسوريا والأردن والصين وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأذربيجان والهند، ويستمر ولغاية ١٠ / ٩ / ٢٠٢١ ".


وبين سعيد ان "المعرض شهد مشاركة شركات قطاع البناء والإنشاء المتخصصة والرصينة في مجال الاعمار والتي تسعى الى ايجاد ارضية خصبة للاستثمار داخل العراق"، مضيفا ان "المعرض يعد خطوة مهمة تستهدف تحفيز الاقتصاد الذي يشهد انتعاشا في اربيل، كما يعد فرصة مهمة للاستثمار وتشجيع الشركات العربية والأجنبية للدخول بمنافسة استثمارية لإعادة اعمار البنى التحتية".


واشار إلى ان "اقامة هكذا معارض يعتبر فرصة كبيرة للشركات العالمية المشاركة من اجل عرض انتاجاتها في اسواق اقليم كردستان، والتي تعتبر من الاسواق الواعدة بالإضافة الى انفتاح رجال الاعمال والتجار العراقيين للحصول على وكالات حصرية من قبل تلك الشركات العالمية". 


ولفت سعيد الى ان "المعرض يعد خطوة مهمة من اجل المساهمة في زيادة وتشجيع حجم التبادل التجاري والخبرات وتنشيط العلاقات بين المستثمرين العراقيين ونظرائهم في مختلف بلدان العالم"، مبيناً ان "شركة المعارض في اربيل اخذت على عاتقها تعهد على الشركة المنظمة للمعرض اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والصحية وتوفير المواد والمستلزمات الضرورية من اجهزة تعفير وتعقيم لمنع انتشار فايروس كورونا خلال مدة اقامة المعرض وحسب  توجيهات خلية الازمة ووزارة الصحة والبيئة".


هذا وحضر افتتاح المعرض وزير الاسكان والإعمار ورئيس هيئة الاستثمار في الإقليم محمد شكري ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين واتحاد المصدرين والمستوردين في كردستان، فضلا عن شخصيات تجارية واقتصادية وبعض رجال الاعمال وجمع غفير من المواطنين. 

إرسال تعليق

0 تعليقات