العراق يعلن دعمه لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية


التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السبت، المدير التنفيذي للجنة التحضيرية المؤقتة لمُنظمة مُعاهدة الحظر الشامل للتجارب النوويّة روبرت فلويد، في مركز فيينا الدوليّ.


وذكر بيان للوزارة تلقت البيان نيوز  نسخة منه، انه جرى خلال اللقاء تقديم التهاني لفلويد لمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد مديراً تنفيذياً للجنة التحضيرية المُؤقتة للمُنظمة، اعتباراً من 2021/8/1، ودعم العراق الكامل له في اطار تحقيق الأهداف التي أنشأت من اجلها معاهدة الـ (CTBT).


وبحسب البيان، فقد جرى التأكّيد خلال اللقاء على أهمية مبدأ التوزيع والتناوب الجغرافي العادل ومبدأ التوازن بين الجنسين في الأمانة الفنية المُؤقتة للمُنظمة ولجانها الفرعية وفرقها العاملة، والدعوة الى ضرورة تعزيز وجود هذين المبدأين في الاعمال المناطة بها.


وتطرق المدير التنفيذي إلى أهميّة مُشاركة العراق في المُؤتمر المقبل للمادة الرابعة عشرة للمُعاهدة المعني بالترويج لدخول المُعاهدة حيز النفاذ والذي سيُعقد على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال شهر أيلول لعام 2021، في اطار العمل المُشترَك على تحقيق عالمية المُعاهدة في أقرب وقت مُمكن، والاستفادة من دورها في تعزيز نظام عدم الانتشار النووي.

إرسال تعليق

0 تعليقات