مجلس إدارة شركة المعارض يعقد جلسته الرابعة لمناقشة الانشطة الاقتصادية والاستثمارية


 عقدت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة، الثلاثاء، اجتماعها الرابع لمجلس ادارتها لمناقشة الانشطة الاقتصادية والاستثمارية في معرض بغداد الدولي.


وقال مدير عام الشركة ورئيس مجلس الادارة سرمد طه سعيد، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، إن "الاجتماع ناقش اهم القضايا الخاصة بالانشطة الاقتصادية والاستثمارية في معرض بغداد الدولي".


وأضاف سعيد، أن "الاجتماع ناقش كذلك اهم المقترحات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية المحالة الى هيئة الاستثمار بالاضافة الى الموافقة على الانضمام الى عضوية الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات(IAEe) كما وافق المجلس على اعتماد استيفاء اجور التبخير الخاص بتصدير التمور بمواقع خمسة الاف دينار لكل طن".


ولفت إلى، أن "الاجتماع ناقش ايضاً الموافقة على استخداث قسم في الهيكل الاداري للشركة بعنوان (مركز البيانات) لحصر البيانات الاستيرادية والتصديرية ودراسة واقع حال السوق وتكوين قاعدة متكاملة من البيانات لمل لها من جدوى اقتصادية للبلد".


وأشار إلى ان "الاجتماع ناقش كذلك تعظيم موارد الشركة من خلال توقيع العقود مع الشركات الاستثمارية والشركات المنظمة لاقامة المعارض الداخلية".

إرسال تعليق

0 تعليقات