صالح: علاقات العراق المتوازنة تدعم التنسيق الدولي والإقليمي


 قال الرئيس برهم صالح، الاثنين، إن علاقات العراق المتوازنة تدعم التنسيق الدولي والإقليمي لتخفيف توترات المنطقة ومواجهة التحديات المشتركة.


وذكر بيان رئاسي تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح تسلم، اليوم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد سفراء كلٍّ من: جمهورية بنغلاديش الشعبية آمدي فضلول باري، وجمهورية رومانيا رادو اوكتافيان دوبري، وجمهورية باكستان أحمد أمجد علي، وجمهورية الهند براشانت بيسي، ومملكة السويد جوناس لوفين، ومملكة أسبانيا بيدرو مارتينث-أفيال مارتين، والجمهورية الإسلامية الموريتانية الحسن محمد اعليات، وجمهورية فنلندا ماتي لاسيلا، والاتحاد الأوروبي فيلا فاريولا، وفرنسا إيريك شوفاليه".


وأكّد رئيس الجمهورية، خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، أن "العراق يتطلع نحو علاقات متوازنة تستند على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدولي والإقليمي، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة".


وأشار إلى أن "أهمية التعاون الدولي والإقليمي المشترك من أجل مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصادية والأزمات الصحية، ومواجهة التغيرات المناخية الحادة وحماية البيئة".


وعبر الرئيس، عن أمنياته "للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم".


من جانبهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، معربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الأواصر المشتركة.

إرسال تعليق

0 تعليقات