أبو الغيط يدعو للإسراع بتشكيل الحكومة العراقية لهذه الأسباب


 شدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على «أهمية احترام نتائج العملية الانتخابية في العراق من أجل استقراره»، منوهاً في الوقت نفسه بضرورة «الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة وفقاً للتوقيتات الدستورية المنصوص عليها، وبما يسهم في مواصلة مسيرة الإصلاح والإعمار، وتحقيق الرفاهية والتنمية لأبناء الشعب العراقي».


وجاءت تصريحات أبو الغيط، خلال تلقيه تقريراً من السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية في العراق، حول تقييم البعثة لسير العملية الانتخابية، متضمناً الملاحظات الميدانية التي رصدها مراقبو الجامعة في مراكز الاقتراع في عدد من المدن العراقية.


وتوجّه أبو الغيط بتهنئته للعراقيين بإجراء الانتخابات النيابية في أمان ودون إشكالات، مشيداً بالأجواء التي جرت فيها العملية الانتخابية، تنظيمياً وأمنياً. كما أعرب عن «تقديره الجهود التي بذلتها الحكومة العراقية لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري المهم، والوفاء بالتزامها أمام الشعب العراقي».


وعلى صعيد متصل، أعرب السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم الخارجية المصرية، عن تهنئة بلاده للعراق حكومة وشعباً، على «نجاح انعقاد الانتخابات البرلمانية العراقية، والجهود الحثيثة التي بذلتها الدولة العراقية ومؤسساتها الدستورية من أجل ضمان حسن سير الاستحقاق الانتخابي، بما أتاح المجال للشعب العراقي الشقيق في التعبير عن إرادته الحرة في اختيار ممثليه».


وأعرب حافظ عن تمنيات مصر بأن «تكون هذه الانتخابات خطوة في تعزيز مسيرة الاستقرار والرخاء للشعب العراقي الشقيق، وصولاً إلى تشكيل حكومة وطنية تستمر في البناء على ما تحقق من إنجازات في العراق خلال الفترة الماضية، بما يُعلي من مصلحة الأشقاء العراقيين، ويُلبي طموحاتهم نحو وطن آمن ومزدهر»، مؤكداً «دعم مصر المُستمر للجهود كافة التي تحقق مصالح العراق وأمنه واستقراره، وتُسهم في ترسيخ مكانته ودوره العربي والإقليمي الفاعل».

إرسال تعليق

0 تعليقات