الغزي: مستقبل العراق مرهون بالمشاركة الواسعة في الانتخابات


 أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، أن مستقبل العراق مرهون بالمشاركة الواسعة من قبل جميع أطياف الشعب العراقي في الانتخابات المبكرة، التي تُعَدُّ نتاج جهد حكومي استثنائي أعدت له المؤسسات الحكومية كافة، بالتنسيق والتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.


وقال الغزي بعد إدلائه بصوته اليوم الأحد، أن"العراق يشهد ممارسة ديمقراطية ترسم لمستقبل واعد لتشكيل حكومة تنبثق من أصوات الشعب وإرادتهم الحقيقية المطالبة بالتغيير، وأن هذه الانتخابات تتميز عن سابقاتها، كونها جاءت مبكرة ومن الأولوليات التي وضعتها الحكومة ضمن برنامجها الوزاري".


ودعا الغزي المواطنين كافة، إلى"التوجه نحو مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وصناعة مستقبلهم بأياديهم؛ من أجل صناعة التغيير المنشود، ولا سيما أن قانون الانتخابات الجديد يُتيح لعملية تغيير كبيرة ومشاركة واسعة من قبل المواطنين، ونتوقع بأن نسبة المشاركة ستزيد عن نسب المشاركة في الانتخابات السابقة".


وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، بجهد المفوضية العليا للانتخابات؛ لما بذلته من جهد استثنائي للإعداد لهذا اليوم الوطني الكبير، كما أثنى على دور القوات الأمنية في المشاركة عبر التصويت الخاص، وأيضاً تأمين المراكز الانتخابية في يوم التصويت العام.

إرسال تعليق

0 تعليقات