ترامب يطلب من قاضٍ في فلوريدا إجبار "تويتر" على إعادة حسابه


 كشف موقع "بلومبيرغ نيوز" الأمريكي إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، طلب من قاضٍ فيدرالي في فلوريدا إجبار شركة "تويتر" على إعادة حسابه على موقع التدوين القصير.


وذكر الموقع في تقرير له اليوم السبت، أن "ترامب ورفع في تموز الماضي، دعوى قضائية ضد تويتر وفيسبوك وغوغل، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين، زاعمًا أنهم يسكتون وجهات النظر المحافظة بشكل غير قانوني".


واشار الى أن "ترامب طلب إصدار أمر قضائي أولي ضد تويتر قُدِّم في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي في ميامي، بدعوى أن شركة التواصل الاجتماعي ألغت حسابه في كانون الثاني الماضي، تحت ضغط من منافسيه السياسيين في الكونغرس".


هذا ورفضت شركة "تويتر" التعليق، ولم يرد ممثلو ترامب على الفور على طلب رويترز للتعليق خارج ساعات العمل.


واعتبر موقع "بلومبيرغ" إن ترامب فقد مكبر الصوت الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي هذا العام بعد أن قالت الشركات إنه انتهك سياساتها ضد تمجيد العنف، وأخذت قرارا بحجبه.


هذا وشن المئات من أنصار ترامب هجومًا عنيفا على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير الماضي، بعد أن كرر ترامب في خطاب مزاعمه الكاذبة بأن هزيمته في الانتخابات كانت نتيجة لتزوير واسع النطاق، وهو تأكيد رفضته عدة محاكم ومسئولون عن الانتخابات بالولاية وأعضاء في حكومته وداخل إدارته.

إرسال تعليق

0 تعليقات