الإطاحة بـ لصوص ومتاجرين بالأسلحة في بغداد


 أفادت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، بإلقاء القبض على متهمين بقضايا جنائية مختلفة  وضبط أسلحة، في بغداد.


وذكرت الخلية، في بيان تلقت البيان نيوز نسخة منه، أن "ضمن الجهود الأمنية المستمرة التي تبذلها قطعات قيادة عمليات بغداد لحفظ امن وسلامة المواطنين واستقرار مناطق العاصمة بغداد، وبناء على معلومات دقيقة وتنسيق استخباري مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت قوة من اللواء الثاني شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة من إلقاء القبض على متهمين اثنين بتجارة الأسلحة النارية".


وأضافت، أن "العلية تمت بعد استدراجهما ونصب كمين محكم لهما، في منطقة الأمين، وضبط بحوزتهما (16) مسدس و(297) اطلاقة، وجهاز اتصال لاسلكي".


وأشارت الخلية، إلى ان "مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد ألقت القبض على عصابة لسرقة السيارات مكونة من ثلاثة اشخاص بعد كمين محكم نصب لهم في منطقة حي الجامعة، وضبط بحوزتهم رمانتين هجومية، وخطوط  اتصال، وصكوك مزورة، وبصمات ووكالات عجلات مزورة، وبعد التحقيق معهم  تبين أن أحد المتهمين مطلوب الى خلية الاستخبارات وفق المادة (٤٢١) من قانون العقوبات بتهمة الخطف".


وتابعت، أن "قوة من اللواء (15) شرطة اتحادية تمكنت بالاشتراك مع مفرزة من مكافحة اجرام البياع، وبدلالة أحد المتهمين من القاء القبض على  متهم بالسرقة، وضبط بحوزته (4600000) أربعة ملاين وستمائة ألف دينار عراقي مسروقة".


ولفتت الخلية، إلى "إحالة المتَهَمَين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم اصوليا".

إرسال تعليق

0 تعليقات