اليوم.. قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 في قطر


 تجري مساء اليوم الجمعة، قرعة الملحق الأوروبي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك في مدينة زيورخ السويسرية، من أجل تحديد 3 منتخبات تتأهل إلى مونديال قطر.


 وتأهلت 10 منتخبات من أصحاب المركز الثاني فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهي البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، وتركيا، بجانب منتخبي التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد بالملحق.


وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق الأثنى عشر إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.


وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، حيث تقام مباراتين فى كل مجموعة ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائزة يتأهل إلى المونديال وهكذا في باقي المجموعات. 


وتقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 يومي 24 و25 آذار 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 آذار من العام المقبل.


وتأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد نهاية مرحلة المجموعات، وهى، فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا. 

إرسال تعليق

0 تعليقات