التجارة تشكل لجاناً لمتابعة المخابز والأفران وتطرح حلولاً للسيطرة على أسعار الطحين


 اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، طرح معالجات لمكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن أسعار الطحين، وفيما حددت سبب ارتفاعه، أشارت الى تشكيل لجان لمتابعة المخابز والأفران.


وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون لوكالة الأنباء الرسمية ، إن "دائرة الرقابة التجارية في الوزارة ووزارة التجارة شكلتا لجاناً لدراسة السوق المحلية وبيان ارتفاع أسعار الطحين"، مبيناً أن "الوزارة جهزت الوجبة التاسعة من حصة الطحين الخاصة بالبطاقة التموينية في جميع محافظات العراق، حيث وصلت نسبة الإنجاز 50%".


وأضاف أن "الوزير يتابع بشكل مباشر ارتفاع الأسعار"، مشيراً الى أن "فرقنا الرقابية وبالتنسيق مع الجريمة المنظمة وجهاز الأمن الوطني شكلت لجاناً في السوق المحلية لمتابعة سبب ارتفاع الطحين والتدقيق للمخابز والأفران".


وأكد حنون أن "ارتفاع أسعار مادة الطحين لا يرتبط بمادة الطحين في البطاقة التموينية، بل يرتبط بارتفاع أسعار الطحين الصفر المستورد"، لافتاً الى أن "وزارة التجارة غير معنية بتوريد مادة الطحين الصفر كون العملية تتم عن طريق المخابز والأفران والسوق المحلية".


وتابع أن "هناك عدة إجراءات ستعرض غداً على مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث لدينا آلية وبإمكانها معالجة مادة الطحين الصفر وتضع حداً لارتفاع الأسعار وهي قيد الدراسة"، موضحاً أن "الوزارة مستمرة بالعمل من أجل تجهيز البطاقة التموينية لمادة الطحين وهي متوفرة لدى جميع الوكلاء".


وبين أن "مشكلتنا فقط في مادة الطحين الصفر الذي يخبز في الأفران الأهلية"، مشيراً الى أن "هناك معالجات من قبل الوزير يمكن دراستها من خلال المجلس الوزاري أو مكتب الكاظمي".

إرسال تعليق

0 تعليقات