وزير الثقافة يحدّد موعد توزيع منحة الصحفيين والفنانين


 حدّد وزير الثقافة حسن ناظم، الثلاثاء، موعد توزيع منحة الصحفيين والفنانين، فيما أشار الى أكبر عمليتي استعادة للآثار العراقية.


وقال ناظم لوكالة الأنباء الرسمية ، إن "الوزارة طالبت بكتابين عاجلين الى نقابتي الفنانين والصحفيين بارسال أسماء المستحقين للمنحة"، مبيناً أن"الوزارة جاهزة لتوزيع هذه المنحة".


وأضاف أن "موعد توزيع المنحة يعتمد على ما تنجزه نقابة الصحفيين والفنانين المهمات الملقات على عاتقهما في اختيار أسماء المستحقين وارسالها الى وزارة الثقافة ومن ثم توزيعها"، مشيرة الى أن"منحة استحقاق كل صحفي وفنان غير معروفة حتى الآن، لأن المبلغ الكلي المرصود في الموازنة ليس كبيراً ،ولكن سنعمل بطريقة عادلة في التوزيع".


وعن استعادة الآثار، أكد ناظم أن "أكبر عمليتي استعادة للآثار العراقية حدثت في تموز الماضي عند زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الولايات المتحدة يرافقه وفد من وزارة الثقافة"، لافتاً الى أن "العملية أعادت 17 ألف قطعة أثرية، وبعد شهرين ذهبت الى الولايات المتحدة الامريكية بصحبة وفد من وزارة الثقافة واستعدنا لوح كلكامش الشهير ومعه الكبش السومري".


وتابع أن"هاتين العمليتين هما الأكبر ضمن عمليات استعادة الآثار العراقية"، مشيراً الى أن "الوزارة بصدد إقامة معرض للآثار المستردة وسوف يعلن معه افتتاح المتحف العراقي للنص".

إرسال تعليق

0 تعليقات