لهذه الاعمار.. أمريكا تجيز رسميا استخدام الجرعات المعززة من لقاحات كورونا


 اعلنت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، الجمعة، إنها ستسمح باستخدام الجرعات المعززة من لقاحات "فايزر" ‏و"مودرنا" للمواطنين البالغين، الذين هم فوق 18 عاما في الولايات المتحدة.‏


وأكدت الإدارة في بيان رسمي، أنها استندت في قرارها الجديد إلى بيانات استجابة مناعية قوية من مئات الأشخاص الذين تناولوا جرعات من لقاحي "فايزر" و"مودرنا".


من جانبها، أشارت مفوضة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالإنابة، جانيت وودكوك، إلى أن القرار الجديد "يساعد في توفير حماية مستمرة ضد فيروس كورونا، بما في ذلك العواقب الوخيمة التي يمكن أن تحدث، مثل العلاج في المستشفى والوفاة"، بينما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "مودرنا"، ستيفان بانسل، أن "تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ هذا يأتي في وقت حرج، خاصة وأننا ندخل أشهر الشتاء ونواجه عددا متزايدا من حالات الإصابة بفيروس كورونا والاستشفاء في جميع أنحاء البلاد".


وفي السابق، كانت الجرعات المعززات من لقاحات فيروس "كورونا" المستجد متاحة للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، والذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والأشخاص في المهن عالية الخطورة.


هذا وستعقد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا اجتماعا في وقت لاحق، اليوم الجمعة، لمناقشة المزيد من التوصيات السريرية.

إرسال تعليق

0 تعليقات