على طاولة الحكومة.. بحث آليات تأهيل وتطوير احد شوارع الناصرية


 بحثت لجنة التنسيق بين صندوق تمكين ورابطة المصارف الخاصة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، آلية المباشرة بمشروع تطوير وتأهيل شارع الحبوبي في مدينة الناصرية.


وبحسب بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت البيان نيوز نسخة منه، فقد ناقش الاجتماع الذي عُقد في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، برئاسة محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، عملية التأهيل والتطوير للشارع.


واضاف البيان، "أجمعت اللجنة على ضرورة الأخذ بعين الاهتمام، الحفاظ على الطابع التأريخي والحضاري والتراثي للشارع، ليكون علامة مميزة لمدينة الناصرية بخاصة، ومحافظة ذي قار بعامة".


وتابع البيان، "سيتضمن المشروع، عملية تطوير شاملة للنصب والساحة والشوارع المحيطة، تشمل عملية إكساء الطرق وتأثيثها وإنارتها بالتقنيات الحديثة والمتطورة، وإنشاء حدائق ومساحات خضراء، مع توحيد المحال التجارية بنمط واحد، يخلط بين تأريخ وتراث المدينة، كما سيشمل المشروع، تأهيل وتطوير شارع البهو وشارع محافظة ذي قار".


واشار البيان، "ناقشت اللجنة، الشروع بإكمال مبنى دار الأيتام، العائد إلى مؤسسة البيت العراقي للإبداع، الذي سيتسع لإيواء (150) طفلاً".


وتشترك في المبادرة، إضافة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية. 

إرسال تعليق

0 تعليقات